أفضل مطاعم المدينة المنورة، المدينة المنورة المسلمة المقدسة هي المكان الذي عاش فيه النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – ودفن فيه، هناك العديد من المساجد التاريخية والمواقع المقدسة التي يرتادها الحجاج طوال العام، تحسنت البنية التحتية في المدينة بشكل كبير حيث ظهرت الفنادق الراقية والطرق المعبدة والمطاعم الفاخرة لاستيعاب ملايين المسلمين الذين يسافرون إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة، دعونا من خلال مقالنا لليوم عبر موقع محطات أن نقدم لكم أفضل مطاعم المدينة المنورة.

أفضل مطاعم المدينة المنورة

تحسنت البنية التحتية في المدينة بشكل كبير حيث ظهرت الفنادق الراقية والطرق المعبدة والمطاعم الفاخرة لاستيعاب ملايين المسلمين الذين يسافرون إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة.

مطعم هوت برجر، ستيك هاوس، ليالي الصالحية، جاز لاونج ، إنديان بالاس، الرصافة، البيك، سويس هاوس، عناب، والعديد من المطاعم الأخرى من بين أفضل المطاعم في المدينة المنورة نقدمها لكم من خلال ما يلي:

 مطعم البيك Al Baik:

أكبر شركة للوجبات السريعة في المملكة العربية السعودية تسمى البيك، وهي تقدم الدجاج والروبيان مع مجموعة متنوعة من الصلصات، إنه أحد أشهر المطاعم في المملكة العربية السعودية وهو معروف بمأكولاته اللذيذة وخدمة العملاء الاستثنائية، يعتبر فرعها في المدينة المنورة أحد أفضل المطاعم في المدينة.

  • العنوان: طريق الملك فيصل، بني خضرة، المدينة المنورة
  • الموقع على جوجل مابس : من هنا

 مطعم أرابيسك Arabesque

بالقرب من الحرم المدني، أرابيسك هو مؤسسة متعددة المأكولات تقدم مجموعة واسعة من الأطعمة والمأكولات العالمية يعتبر من أفضل المطاعم في المدينة المنورة.

  • يتميز هذا المطعم باستخدام مجموعة من تقنيات الطهي لإعداد العديد من الأطباق المختلفة،
  • بما في ذلك الشاورما والتندور والكباب المشوي أو المقلي،
  • وكذلك المعجنات لدينا آيس كريم وكنافة شامية لذيذة للحلوى.
  • العنوان: حي بضاعة، المدينة المنورة
  • رقم الهاتف: 0148290001
  • الموقع على جوجل مابس : من هنا

مطعم ستيك هاوس Steak House

حاز مطعم ستيك هاوس فقط على جائزة التميز السعودي في السياحة (SETA) أربع مرات لأفضل مطعم في المملكة العربية السعودية.

يشتهر مطعم ستيك هاوس بأطباق اللحوم وشرائح اللحم ويقدم خدمة عملاء متميزة ومتطورة يعتبر من أفضل المطاعم في المدينة المنورة لتذوق شرائح اللحم واللحوم.

  • العنوان: طريق الملك عبد الله، شذى، الطابق الثالث، قسم ردهة المطاعم، الراشد ميغا مول، المدينة المنورة
  • رقم الهاتف: 0148358185
  • الموقع على جوجل مابس : من هنا

 مطعم شينج يانج Shing Yang:

مطعم Sheng Yang هو أفضل مطعم صيني في المدينة المنورة إذا كنت تستمتع باللحوم في طعامك الصيني تتوفر السلطات الآسيوية والمقبلات والمينتو والسوشي والشوربات والمأكولات البحرية في القائمة في مطعم Xiangyang.

هناك ثلاثة مواقع لمطعم شيانغ يانغ في المدينة، مع موقع النور مول هو الأكثر شهرة يزعم الزوار أن تكاليفها نموذجية لجميع الوجبات الرائعة.

العنوان: طريق الملك عبد الله الفرعي، النور مول، المدينة المنورة

  • رقم الهاتف: 0148494247
  • الموقع على جوجل مابس: من هنا

شاهد أيضاً: أقرب مطعم سمك من موقعي في المملكة

أفضل مطاعم المدينة المنورة للرز

 مطعم سويس هاوس Swiss House

تذهب العديد من العائلات إلى مطعم Swiss House بسبب شرفته الخارجية الرائعة ومجموعة واسعة من المأكولات العالمية. يعتبر أيضًا أحد أفضل المطاعم في المنطقة وهو المفضل لدى السكان المحليين.

نظرًا للأجواء الأنيقة والأسعار المعقولة والنكهة المميزة للطعام والخدمة المتميزة، فإن هذا المطعم يحصل باستمرار على تقييمات ممتازة من العملاء.

العنوان: طريق السلطانة، قرب مسجد القبلتين، المدينة المنورة

رقم الهاتف: 0533008814
الموقع على جوجل مابس : من هنا

مطعم القصر الهندي Indian Palace Restaurant

يعد مطعم القصر الهندي من أشهر المطاعم في المدينة المنورة، والذي يقدم مجموعة متنوعة من الحساء والسلطات الهندية جنبًا إلى جنب مع المأكولات الهندية التقليدية مثل التندوري والبرياني. غالبية المراجعات لهذا المطعم المحترم مواتية.

كباب وسط، كباب دجاج تنجدي، كباب بوني، كباب لحم مالاي، برطمان ماشي تيما (سمك)، شوربة مولاغانتي ، شوربة المأكولات البحرية، بابا غنوج، جوبي مقلي، مورج ماسالا ، صقالة دجاج، كاري دجاج، جمبري مقلي مع أرز، كاري سمك، الروبيان ماسالا والعديد من الأطباق الأخرى في قائمة مطعم القصر الهندي في المدينة المنورة.

شاهد أيضاً: اسماء مطاعم فول وفلافل وافضل المطاعم الشعبية

مطعم ليالي الصالحية Layali Salihiya

يقدم مطعم ليالي الصالحية بعضًا من أشهى المأكولات السورية وأكثرها تنوعًا، ويضم المشاوي والمقبلات بالإضافة إلى مقبلات مثل كباب الدجاج وكباب اللحم وبيتزا اللحم وسلطة الفتوش والمعكرونة بالبشاميل والعديد من الخيارات الأخرى.

يتميز المطعم بديكوره الجميل وخدمة العملاء من الدرجة الأولى، فضلاً عن أسعاره المعقولة وأسعاره اللذيذة. مطعم ليالي الصالحية في المدينة المنورة هو أفضل مكان لتناول الطعام إذا كنت تبحث عن أشهى المأكولات السورية في المنطقة.

شاهد أيضاً: أفضل مطاعم بوليفارد موسم الرياض الحالي 2023

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم عبر موقع محطات، تعرفنا من خلال مقالنا على أفضل مطاعم المدينة المنورة، وقدمنا لكم نبذة عن كل مطعم منهم.