في هذا الوقت الذي يعيشه العالم يلجأ الكثير من الأشخاص إلى متابعة الأفلام والمسلسلات من أجل تمرير الوقت وتخفيف التوتر، لذلك نشارك أفضل أفلام نيتفلكس معكم.

منصة نيتفلكس واحدة من أهم مقدمين خدمات الترفيه في العالم والأكثر شهرة، نيتفلكس هي شركة إعلامية أمريكية إنتشرت في السنوات الحالية، بسبب أنها تعرض العديد من البرامج التلفزيونية والأفلام، كما أنها بدأت في إنتاج أعمال أصلية.

هل تبحث عن ما تشاهده الليلة؟ إليك قائمة 10 من أفضل أفلام نيتفلكس على الإطلاق.

أفضل أفلام نيتفلكس الأجنبية

يوجد العديد والعديد من الأفلام الرائعة على شبكة نيتفلكس، منها الأفلام الخيالية، والدراما، والكوميدية، لذلك نود أن نشارك معكم أفضل أفلام نيتفلكس من إختيارنا.

  • الفيلم الأول: “6 underground”

الفيلم من توزيع نيتفلكس، وتدور أحداث الفيلم حول قصة الشاب الغني الذي يلعب دوره “ريان رينولدز” في دور رقم واحد وهو ملياردير يحاول تحسين العالم.

لذلك يبدأ في تكوين فريق عمل مكون من 6 أشخاص من خلال تزوير وفاتهم، وقرر القضاء على الحكام الديكتاتوريين، ويبدأ هذا الفريق بحملة إغتيالات واسعة للقضاء على الأشخاص الفاسدين في مختلف حكومات العالم.

  • الفيلم الثاني: “BIRD BOX”

تم صناعة الفيلم في أستوديو نيتفلكس، الفيلم من بطولة الممثلة “ساندرا بولك”، ويعد واحد من أفضل أفلام نيتفلكس في الآونة الأخيرة، إذا رأيته فإنك تموت، لذلك يجب على الناجين الآن تجنب المواجهة وجهاً لوجه مع الخطر الموجود في المدينة.

وتدور أحداث الفيلم حول الأم التي تحاول الهروب مع إبنيها من الخطر الموجود في المدينة، يتعين عليهم تغطية أعينهم من الشر الذي يطاردهم، وإكمال الرحلة معصوبي الأعين.

  • الفيلم الثالث: “Marriage Story”

ويقدم كل من “سكارليت جوهانسون” و”آدم درايفر” إثنين من أفضل العروض في حياتهما المهنية مثل “نيكول” و”تشارلي”.

فيلم من الطراز الدرامي الشيق، تريد “نيكول” العودة إلى لوس أنجلوس حيث تنتظر وظيفة جديدة ، بينما يفضل “تشارلي” الولاية في نيويورك.

هذا ما إكتشفه الزوجين بعد الحياة معًا، ومع سلسلة من الأحداث والتوترات، وعلى الرغم من أنه يوجد جميع الأسباب التي تجعل كليهما يحبان بعضهما البعض، إلا أن قصة زواجهما سرعان ما تبدد الوهم، ويتوصل الزوجان إلى إدراك بأن المستقبل الذي يريدانه هو ببساطة غير متوافق واللجوء إلى الإنفصال.

  • الفيلم الرابع: “The Platform”

من أفلام نيتفلكس المثيرة للإعجاب والجدل من الأفلام العالمية، تصنيف الفيلم رعب وخيال.

وتدور أحداث قصة الفيلم حول مفهوم الطبقية، والمجتمع الرأسمالي، حيث تدور الأحداث حول برج يقدم الطعام للناس من خلال مجموعة من المستويات المتعددة بشكل هرمي.

يوجد هؤلاء الذين في القمة يحصلون على الأفضل والأكثر وفرة في الطعام والحياة، ومع النزول إلى الطوابق السفلى ترى هؤلاء الذين يلتهمهم النظام.

ويأخذ الفيلم إنعطافات مروعة وشنيعة، ولكن يعد الفيلم من أفضل أفلام نيتفلكس، وحصل الفيلم على سبعة من عشرة على موقع “IMDB”

  • الفيلم الخامس: “Klaus”

فيلم رسوم متحركة من إنتاج شركة إسبانية، صدر عام 2019، تقييم الفيلم على موقع “IMDB” هو 8.2 من عشرة، ويمكن تصنيف العمل أنه أنيميشن، كوميدية، مغامرات.

تدور أحداث الفيلم حول الشاب “جاسبر” الذي فشل في الحياة، ولا يريد غير العيش في حياة الرفاهية، ثم ينتقل إلى العمل كساعي بريد في بلدة مجمدة لا يوجد بها أحد يستقبل أو يرسل الرسائل، ثم يتعرف على صانع ألعاب، ثم يحدث كثير من التطورات.

أفضل أفلام نيتفلكس العربية

يوجد العديد من الأفلام العربية على شبكة نيتفلكس، من بعض هذه الأفلام إنتاج نيتفلكس، ولكن يوجد أيضًا مجموعة كبيرة من الأفلام من إنتاجات مختلفة.

كما يوجد مؤخرًا مجموعة من روائع الأفلام الكلاسيكية والمعاصرة من أعمال “يوسف شاهين”، و”نادين لبكي”، والكثير من غيرهم.

  • الفيلم الأول: بيروت الغربية

أفضل أفلام نيتفلكس

البوستر الدعائي الرسمي حسب موقع السينما.كوم

تصنيف الفيلم دراما يمتزج بالكوميديا، بيروت الغربية هو فيلم لبناني.
تدور أحداث الفيلم مع بداية الحرب الأهلية في بيروت، حيث تقسم بيروت إلى بيروت الغربية الخاصة بالمسلمين وبيروت الشرقية الخاصة بالمسيحيين .

ومع بداية الحرب تغلق المدارس ويعم العنف شوارع بيروت، في البداية يفرح الأطفال بسبب إغلاق المدارس ولكن تزداد الحرب اشتعالاً تتحول إلى مأساة، ويركز الفيلم مع “طارق” الذي يدرس في المدرسة الفرنسية في بيروت ويصنع أفلاماً مع صديقه “عمر”.

  • الفيلم الثاني: فيلم الأرض

فيلم الأرض

فيلم مصري درامي من إخراج العبقري “يوسف شاهين”، ويعتبر أحد أهم أفلام السينما المصرية، وقام الأستاذ “محمود المليجي” بدور (محمد أبو سويلم)، والأستاذ “عزت العلايلي” بدور (عبد الهادي).

في إحدى القرى المصرية، يفاجأ أهلها بقرار حكومي بتقليل نوبة الري إلى 5 أيام بدلًا من 10 أيام فيبلغ العمدة الفلاحين أن نوبة الري أصبحت مناصفة مع أراضي الإقطاعي، يثور الفلاحون على هذه التعليمات وعلى رأسهم “محمد أبو سويلم”، ويقترح “محمد” أن يتم تقديم عريضة إلى الحكومة.

وتتسارع الأمور عندما يقترح “محمود” بك إنشاء طريق يربط بين قصره والشارع الرئيسي مما يستلزم إنتزاع جزء من أراضي الفلاحين.

  • الفيلم الثالث: وهلأ لوين؟

ومن افضل أفلام نيتفلكس الفيلم اللبناني “وهلأ لوين”، الفيلم من إخراج وتمثيل “نادين لبكي”، وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من النساء يعشن في قرية واحدة، بالرغم من إختلاف دياناتهم، يحاولن إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

ويحدث بعض المشاحنات بين رجال القرية بعد تركيب جهاز تلفزيون في أحد منازل القرية، وتحاول النساء تخفيف من حدّة المشاحنات ويلجأن إلى بعض الحيل والخدع.

  • الفيلم الرابع: صراع في الوادي

أفضل أفلام نيتفلكس
مهما بلغت التكنولوجيا من تطور تظل الأفلام المصرية القديمة باللون الأبيض والأسود تحتل مرتبة في القلب، “صراع في الوادي” فيلم مصري بطولة “فاتن حمامة”، “عمر الشريف”، “زكي رستم” و”فريد شوقي”، ومن إخراج “يوسف شاهين”.

تدور الأحداث في صعيد مصر، وتبدأ الأحداث عندما يساعد المهندس الزراعي “أحمد ابن ناظر الزراعة” الفلاحين في تحسين محصول القصب، مما يؤدي إلى تعاقد شركة السكر معهم بدلا من الباشا الإقطاعي، و تتأزم الأمور أكثر عندما يرفض الباشا زواج ابنته من “رياض”.

  • الفيلم الخامس: فيلم كتير كبير (2015)

يتم تصنيف الفيلم تشويق وإثارة، ولكن يمتزج الكثير من الأحداث الكوميدية داخله، الفيلم لبناني من إخراج: “ميرجان بو شعيا”.

تدور أحداث الفيلم حول الشقيقان “زياد” و”جو”  ويتورط كلاهما في تجارة المخدرات خلال عملهم في إحدى مطاعم البيتزا في العاصمة اللبنانية بيروت.

وعند خروج شقيقهم الأصغر “جاد” من السجن بعدما قضى فترة العقوبة عن جريمة لم يرتكبها هو بل شقيقه “زياد”، ويقرر زياد أن يفتتح مطعمه الخاص من مدخراته.

الفيلم من بطولة “فادي أبي سمرا”، “فؤاد يمين”، “جورج حايك”، “طارق يعقوب”، “ألان سعادة”.

في النهاية مع أفضل أفلام نيتفلكس.. تقدم شبكة نيتفلكس العديد من الأفلام عبر منصة البث الخاصة بها، على الرغم من أن الخدمة دائمًا ما تقترح العديد من الأفلام لك لكي تشاهدها، ولكن نقف كثيرًا عاجزين عن الإختيار.

لذلك بعد العديد من البحث عن الأفلام داخل الموقع إخترنا لكم مجموعة من الأفلام العربية والأجنبية لكي نساعدك على الإختيار، ونتمنى لكم جميعًا مشاهدة ممتعة، وأوقات سعيدة.