هل تعلم

نساء غيرنً تاريخ البشرية

يقدر العالم للنساء دورهم البارز خلال التاريخ القديم والمعاصر في الحياة وتقديمهم إسهامات عظيمة في عدة مجالات، فمن ينكر دور نساء الماضي والحاضر لا يعرف شيئا، نعرض في المقال قائمة النساء الأكثر تأثيراً في حياتنا منذ قديم الزمان، نساء أثرنً في الحياة السياسية والإجتماعية والعلمية، نساء عاملات، نساء شاعرات، نساء لن ينسى التاريخ دورهم وإنجازاتهم..

كليوباترا (سنة 69-30 قبل الميلاد)

papyrus_art_cleopatra

أخر وأبرز ملوك مصر الفراعنة، وسعيت بكل قوة للدفاع عن مصر من الإمبراطورية الرومانية في التوسع وتعتبر فترة حكمها من أكثر الفترات تأثيرا في حياة المصريين في ذلك الوقت.

الينور اف اكويتين(1122-1204)

download

أول ملكة لفرنسا، إثنين من أبنائها (ريتشارد و جون) تولوا حكم إنجلترا، إمرأة جميلة ومتعلمة وأنيقة ومؤثرة جداً، قد كانت تؤثر في سياسات أوروبا الغربية كلها بواسطة حلفائها وحلفاء أبنائها.

إليزابس الأولى( 1533-1603)

download (1)

ملكة إنجلترا، وشهدت المملكة في عهدها نماء إقتصادي عظيم وتغيرات إجتماعية إيجابية، عززت مكانة إنجلترا ك دولة بروتستانية وحصل أن انهارات اسبانيا العظمى في عهدها لتترك بريطانيا واحدة من أعظم الدول المسيطرة في العالم.

ماري ولستونكرافت(1759-1797)

Mary-wollstonecraft

صاحبة أهم الكتب في الحركة النسوية في وقت مبكر. الكتاب “دفاعاً عن حقوق النساء” وضع أساس أخلاقي وعلمي واضح لحقوق الانسان والمرأة- وتعتبر رائدة ومناضلة حقيقة من أجل حق الإقتراع للمرأة.

ماري كوري(1867-1934)

Marie-curie

تعتبر “ماري كوري” تحصل على جائزة نوبل، وليس ذلك فقط بل حصلت على الجائزة في مجالين منفصلين، الأولى في الفيزياء عام 1903 لبحوثاتها في النشاط الإشعاعي، والثانية في الكيمياء عام 1911.

الأم تيريسا(1910-1997)

نساء

كرست “الأم تيريسا” حياتها من أجل خدمة الفقراء والمحرومين من الأم. وقد أصبحت دلالة وعلامة في خدمة الغير، وقد منحت جائزة نوبل للسلام في عام 1979.

أوبرا وينفري(1954- الى اليوم)

نساء

مضيفة أشهر برنامج حواري. وهي أول مذيعة ومقدمة برامج تقدم برنامجها الذي تملكه، أسست نادي وطبعت العديد من الكتب شديدة التأثير في العامة، وتركز أغلب نشاطاتها على القضايا التي تواجه النساء الأمريكيات.

الأميرة ديانا(1961-1997)

نساء

كانت تمثل تلك الأميرة الراقية مع العمل الخيري الانساني. وأثر موتها في حادث سيارة على الملايين في بريطانيا ممن تعودوا على طيبتها وحبها للفقراء

تيجلا لاروب(1973-الى اليوم)

نساء

رياضية كينية أحرزت عدة ألقاب وأرقام قياسية في ماراثونات عديدة، ومنذ تقاعدها عن البطولات كرست نفسها لخدمة مجتمعها وقدمت عدة مبادرات لتعزيز حقوق التعليم والمرأة ونشر السلام في البلاد، وقد أُشيد بدورها في المساعدة على إنهاء الصراع القبلي في بلدها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق