دعاء ليلة راس السنة الميلادية 2023 وافضل ادعية مستجابة للعام الجديد، يعتبر الدعاء من أفضل العبادات العظيمة عند الله سبحانه وتعالى، فيجب على الإنسان المسلم الحريص على الصلاح أن يتلزم فيها كل حين، فما أجمل من أن يبدأ الإنسان العام الميلادي الجديد بالأدعية العظيمة، وهذا ليجعله الله من الأعوام السعيدة على قلب الإنسان، ويرجو من الله تحقيق جميع أمنياته، سنتعرف عبر مقالنا على دعاء ليلة راس السنة الميلادية.

دعاء ليلة راس السنة الميلادية

لا يوجد هناك نص صريح من الأدعية التي من الممكن أن يعرف باسم دعاء العام، لكن هناك العديد من الأدعية التي يتم الاستعانة بها من قبل العبد، وذلك كي يغفر له الذنوب، وأن يتم الانتهاء للأحداث السيئة، ونقدم دعاء ليلة راس السنة الميلادية، وهو:

دعاء ليلة راس السنة الميلادية

  • دعاء قدوم العام الجديد اللهم اجعل أول أيام هذا العام صلاحًا، وأوسطه فلاحًا, وآخره نجاحًا, وأسألك خيري الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين،  اللهم إني أسألك؟ الرضى بعد القضاء, وبرد العيش بعد الموت, ولذة النظر إلى وجهك الكريم, والشوق إلى لقائك.. في غير ضرّاء مضرة, ولا فتنة مضلة, وأعوذ بك؟ أن أَظلم أو أُظلم, أو أَعتدي أو يُعتدى علي, أو أكتسب خطيئة أو ذنبًا لا تغفره.
  • علاوة على ذلك اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها… ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلْكتها،  وأرغب إليك؟ أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء دخول السنة الجديدة 2023

ولا أجمل أن نبدأ في العام الجديد بالدعاء وذلك كي نبدأ الصفحة الجديدة، وندعو من الخالق أن يجعل الحياة جميلة، ومليئة بالخير، والسعادة، والدعاء له تعالى أن يصلح حالنا، وفي الفقرة نضع دعاء دخول السنة الجديدة 2023، وهو: 

  • اللهم ااني أسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها ،وأمنها وسلامتها ،ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ،وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي .
  • كذلك اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته… ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها٫ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله .
  • الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها و شغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.
  • أيضا اللهم يا محول الأحوال … حول حالي إلى أحسن الأحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال !

دعاء نهاية العام وبداية عام جديد 2023

من الكلمات الرائعة أن نستقبل بها العام الجديد هي كلمات الله عز وجل، وأن يتم الدعاء له، حيث أنه بداية العام هي بداية جديدة للكثيرين، ويرجون من الخالق أن تكون السنة سعيدة، ومليئة بالأفراح، ونضع في الفقرة دعاء نهاية العام وبداية عام جديد 2023، وهو:

  • الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها و شغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.
  • اللهم ااني أسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها ،وأمنها وسلامتها ،ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ،وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي .
  • اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في إبتدائها عملا يقربني إليك زلفي غير تضرعي إليك فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك ، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك.

دعاء السنة الميلادية الجديدة 2023

الدعاء هي العبادة الدينية العظيمة، وهي الصلة ما بين العبد وربه، كما أنه يطلب العبد من الخالق تعالى أن يحقق له كافة الأمنيات والرغبات له في السنة الجديدة، وفي الفقرة نضع دعاء السنة الميلادية الجديدة 2023:

دعاء ليلة راس السنة الميلادية

  • الحمد لله رب العالمين، اللهم إنك قدير، وهذا عام جديد قد أقبل، وسنة جديدة قد أقبلت.. نسألك خير هذه السنة، ونعوذ بك من شرها، ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها ،من الشيطان الرجيم.
  • علاوة على ذلك اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه.. ونسيته ولم تنسه، وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة، بعد جرأتي عليك، فأغفر لي وتب علي، وتولني برحمتك.
  • كذلك حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت، وهو ربّ العرش العظيم.. آمنا به كلٌّ من عند ربنا، وما يذّكر إلا أولو الألباب، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا، وهبّ لنا من لدنك رحمةً، إنك أنت الوهاب”.
  • أيضا اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم وما عملت من عمل ترضاه…. ووعدتني عليه الثواب والغفران، فتقبله مني، ولا تقطع رجائي منك، يا كريم، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا محمد، وعلى آلة وصحبه وسلم.

دعاء دخول السنة الميلادية الجديدة للأصدقاء 2023

مما لا شك فيه أن الأصدقاء هم الأخوة الذين لم تلدهم الأم، وهم العائلة الثانية، ويتسارع الكثيرون بإرسال الأدعية لبعضهم البعض في هذه المناسبة، وذلك متمنين من الله أن يكون عام سعيد، وهنا نضع دعاء دخول السنة الميلادية الجديدة للأصدقاء 2023، وهو:

  • يارب اجعله عامًا جديدًا بلا احتياج لغيرك يا الله.
  • يارب اجعله عامًا جديدًا بلا أحزان ولا أصدقاء مزيفين ولا خيبات متكررة…. ولا خذلان ولا فقد ولا فراق ولا ذنب.
  • ويهبكم الصحة والعافية، ويجعل لكم في كل أمر يسر… وفي كل رزق بركة، ويرزقكم نعيم الدنيا والآخرة.
  • يارب بشرنا بما يسرنا، و ادفع عنا ما يضرنا، وغير أحوالنا إلى أحسن حال… اسأل الله أن يبارك لكم في حياتكم، ويكتب لكم الخير، ويوسع أرزاقكم،
  • أيضا اللهم اكتب لعائلتي وأصدقائي وأحبتي خير الأقدار في بداية السنة الجديدة…. واجعلهم في ودائعك يا من لا تضيع عنده الودائع.
  • كذلك اللهم ارحم من غابوا عنا تحت الجنادل والتراب… اللهم ابعث لهم نورًا إلى يوم يبعثون، اللهم ارحمهم واجعل مسكنهم الفردوس الأعلى.

دعاء اللهم عام جديد من عمري مكتوب 2023

ومع انتهاء العام الماضي، والبداية للعام الجديد يحرص الكثير من الأفراد بالدعاء لنفسهم، بأن تكون هي بداية خير عليهم، والتي تكون مليئة بالخير، والبركات، وبناء على ذلك نضع في السطور دعاء اللهم عام جديد من عمري مكتوب 2023، وهو:

  • اللهمّ في العام الجديد اجعلني من الصالحين والراشدين واجعلني من الهداة المهتدين يا رب العالمين.
  • إلهي اقسم لي في هذه البداية سنةً جديــدةً مليئــة بالنجاحات والبركة والخير… وارزقني أيّامًا مستبشرة بلا كســرة خاطر.
  • كذلك إلهي ها هو عامٌ جديد يمرّ بي وأنا أشهدك بأنّي أشهد أن لا إله إلّا أنت… عليك توكّلت في هذا العام وفي كلّ عام أنت حسبي ونعم والوكيل.
  • اللهم عــام جديــد من عمــري اجعله عامًا دون ذنــب، واجعلــه دون فراقٍ وحرمــان… واجعله يا ربّ عامًا بلا خيبة أملٍ أو شمــاتة.
  • أيضا يا ربّ  في هذا العام الجديد من عمــري حوّل حالي إلى أحسن الأحوال… وارزقني السعادة وهداة البال يا رب العالمين.

شاهد أيضا:  اروع تشكيلة عبارات جميلة عن الحياة والأمل المتجدد 2023 قصيرة

أفضل أدعية رأس السنة الميلادية 2023

تتنوع مظاهر الاحتفال في هذه المناسبة المميزة بالنسبة للعديد من الأفراد، ولعل من أهم تلك المظاهر هي إرسال الأدعية، ونشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك لتذكير الغير بالدعاء لنفسهم، وغيرهم، ونقدم في الفقرة أفضل أدعية رأس السنة الميلادية 2023، وهو:

  • “اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر”.
  • علاوة على ذلك“اللهم اجعلنا من الذين يقولون فيعملون ، ويعملون فيخلصون , ويخلصون فيقبلون … ويقبلون فينعمون ، وينعمون ، وينعمون فيشاهدون برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • كذلك “ربنا اجعلنا لك ذكارين ، لك شكارين ، إليك أواهين منيبين ، تقبل يا رب توبتنا .. واغسل حوبتنا ، وأجب دعواتنا ، وثبت حجتنا ، واسلل سخائم صدورنا ، وعافنا واعف عنا”.

شاهد أيضا:  اروع عبارات جمعة مباركة طيبة 2023 مع رسائل دينية ليوم الجمعة

دعاء العام الجديد 2023 للحبيب

فهو ذلك الشخص الذي يمتلأ القلب حباً له، ولا يمكن أن ننساه في هذه المناسبة من دعائنا  أن يجعل الله هذا العام جميلاً  عليه، وأن يتم إكماله سوياً، وهناك العديد من الأدعية الجميلة للحبيب، والتي نقدمها في الفقرة، وهي:

  • اللهمّ في هذا العام يا مقلّب القلوب أسألك التثبيت لقلبي وقلب من أحبّ على طاعتك، اللهم وألهمنا أن يكون حبّنا فيك وبك يا رب العالمين.
  • أيضا اللهم عام جديد من عمري اكتبه لي مع حبيبي…. وزيّنه لنا بالأولاد والذريّة الصالحة، وهب يا ربّ قلوبنا سعادةً لما نحبّ وترضاه أنت عنّا يا كريم.
  • علاوة على ذلك إلهي في السنة الجديدة ارزق حبيبي الإخلاص والرشاد…. واجعل لي وله نصيبًا طيّباً مباركًا ترضاه، وارزقنا حياةً هنيئةً في ظلّ رضاك عنّا يا كريم.

شاهد أيضا: أفضل 40 دعاء الحمد لله حتى ترضى عبارات الحمد لله مكتوبة

دعاء ليلة راس السنة مكتوب

لم يرد أي نص شرعي في مصادر التشريع سواء السنة النوبية أو القرآن الكريم أن يكون فيه دعاء واحد عن بداية العام الجديد، لكن يحرص الإنسان المسلم على بدء جميع أموره بالدعاء، سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء ليلة راس السنة مكتوب، كما يلي:

  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

دعاء ليلة راس السنة الميلادية 2023 وافضل ادعية مستجابة للعام الجديد، يوجد عدد من الأدعية المتنوعة التي يجب على الإنسان الحرص على استخدامها وهذا لنيل الأجر والثواب في الدنيا والآخرة.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفر دعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارة أيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميت دعاء النوم
دعاء الفجر أجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعة كما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاح دعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزق دعاء المطر
دعاء للوالدين أروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزل لا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرة وختاماً دعاء الوتر