اقتباسات عن شهر رمضان أجمل عبارات التهنئة بشهر رمضان المبارك 2023، يعد شهر رمضان هو الشهر التاسع ضمن التقويم الهجري، وهو من أفضل وأقدس الشهور عند الله تعالى، فقد فرض الله سبحانه وتعالى على المسلمين الصوم ضمن شهر رمضان، كما إن الامتناع عن تناول الطعام والشراب وباقي المفطرات وهذا من آذان الفجر حتى آذان المغرب، كما يتغير موعد قدوم شهر رمضان سواء من العام للعام، كما يتم تحديدها عبر الرؤية الشرعية، فمع اقتراب رمضان يبدأ الناس بتهنئة المتبادلة، وفي هذا المقال نقدم لكم عبارات واقتباسات عن شهر رمضان.

اقتباسات عن شهر رمضان أجمل عبارات شهر رمضان

يعتبر الصوم الركن الرابع من أركان الإسلام، وهو من أعمال الإيمان. ومن خلاله يسعى المسلمون إلى تعميق العلاقة مع الله تعالى خلقه. كما وأنه في رمضان يبدأ الناس بالابتعاد عن العادات السيئة والأفعال المذمومة في الإسلام. كذلك، فهم يكرسون وقتهم في العبادات وفعل الطاعات والاعمال الصالحة. وفي هذه الفقرة نقدم لكم أجمل عبارات شهر رمضان:

  • شهر يرتفع فيه الدرجات شهر عظيم، شهر جميل شهر يشعر المسلم بالفرحة شهر رمضان الكريم.
  • أيضا، اللهم بلغنا رمضان وبارك لِنا فيه وارزقنا التوبة النصوح وأعنا فيه على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • كما وأنه في شهر رمضان لديك الفرصة وأنت صائم، أعد ترتيب قلبك، لملم بقاياك المبعثرة واقترب من أحلامك البعيدة. أيضا، حاول اكتشاف السر من خلقك، لتحصل على كنوز الخير في داخلك.
  • مع قرب رمضان تحلو مناجاة الرحمن، تمنيت أن تكون الدنيا ملك يديك. فتذكرت أنها لا تساوي شيئاً فدعوت الله أن تكون الجنة مستقراً لقدميك، أنت وأهلك ووالديك وكل من يعز عليك.. كل عام وأنتم بخير.
  • أخيرا، شهر رمضان المبارك شهر الصبر واستجابة الدعوات. فالمسلم عندما يمتنع عن تناول الطعام والشراب الذي يشتهيه، فإنما يصبر عنها ويتعلّم كيف يشعر مع الفقراء. كما وأنه يؤدي فريضة عظيمة فيها الكثير من معاني الخير.

خواطر عن رمضان 2023

فضل الله تعالى شهر رمضان عن باقي شهور العام، بأنه جعله شهر الرحمة والمغفرة، وينتظر المسلمون شهر رمضان من العام للعام من أجل أداء فريضة الصوم، وللتقرب من الله تعالى، وفي شهر رمضان المبارك كتب الادباء والشعراء العديد من الأشعار والقصائد والخواطر، وفي هذه الفقرة نقدم لكم خواطر عن رمضان 2023:

  • في شهر رمضان الخير هي فرصتك، افتح قلبك المغلق بمفاتيح التسامح واطرق الأبواب المغلقة بينك وبينهم وضع باقات زهورك على عتباتهم واحرص على أن تبقى المساحات بينك وبينهم بلون الثلج النقي.
  • رمضان يا شهر الخير والطاعات، فيك تسمو النفوس وترقى القلوب وتتآلف، تباركت يا ضيف الرحمن، فقد اشتقنا إليك كثيرًا، فيا مرحبًا بك، أعاننا على حسن الصيام والقيام، وكل عام وأنتم بخير.
  • شهر رمضان، هو التحدي الأكبر بحق لامتحان الإرادة البشرية في الصيام والقيام وعمل الخير وتنقية النفس من أخطائها الكثيرة.
  • في رمضان جاهد نفسك قدر استطاعتك، واغسل قلبك قبل جسدك، ولسانك قبل يديك، وأفسد كل محاولاتهم لإفساد صيامك، واحذر أن تكون من أولئك الذين لا ينالهم من صيامهم سوى العطش والجوع.
  • اغتنم رمضان كيف تختم القرآن في شهر اقسم عدد صفحات القرآن 600 صفحة على عدد أيام الشهر 30 يوم يساوي 20 صفحة باليوم اقسم 20 صفحة على عدد الصلوات وهي 5 صلوات باليوم يساوي 4 صفحات بالصلاة الواحدة والنتيجة ختم القرآن في شهر.
  • وَتـَّمْضِي بِـنَا الأَيَـامْ وَتتْـعاقَـب الأَسَابيع وَتتَـوالى الشهور، ويقترب مِنَّـا قُـدُوم شَهَـرْ الخَيـرْ وَالبَّـرَكَة وَالرَحْمَـات، ويعلو حداء المؤمنين ودعاؤهم الخالد: “اللهم بلغنا رمضان”.

اجمل ما قيل عن رمضان

لقد اختص الله سبحانه وتعالى شهر رمضان بالكثير من الفضائل، والتي لا توجد في أي شهر ثاني، ويتميز هذا الشهر الفضيل بالعديد من المظاهر منها: تعليق الزينة وفوانيس رمضان في المنازل والشوارع، كذلك إرسال التهاني والتبريكات وأجمل الرسائل بمناسبة قدوم رمضان، وفي هذه الفقرة نقدم لكم أجمل ما قيل عن رمضان:

  • وتمضي بنا الأيام وتتعاقب الأَسابيع وتتوالى الشهور ويقترب من قدوم شهر الخير والبركة والرحمات ويعلو حداء المؤمنين ودعاؤهم الخالد: اللهم بلغـنا رمضان.
  • غسل الله قلبك بماء اليقين وأثلج صدرك بسكينة المؤمنين وبلغك شهر الصائمين.
  • يا شهر قدومك خير وكلنا دونك غير نسأل الله أن يكتبنا من أهل الخير.
  • أسأل الله لكم في شهر رمضان حسنات تتكاثر، وذنوب تتناثر، وهموم تتطاير، وأن يجعل بسمتكم سعادة، وصمتكم عبادة، وخاتمتكم شهادة، ورزقكم في زيادة، وبكل زخة مطر وبعدد من حج واعتمر أدعو الله أن يتقبل صالح العمل.

كلمات لدخول شهر رمضان

يُعتبر شهر رمضان شهر الخيرات، وفيه يغفر الله تعالى ذنوب عباده إلا العصاة، ويحرص المسلمون في مختلف دول العالم على اغتنام هذا الشهر الفضيل في فعل الأعمال الصالحة مثل: زيارة الأقارب والارحام، الصدقة، والزكاة وغيرها، ويوجد اهتمام بالتعرف على كلمات تقال عند دخول شهر رمضان المبارك، ومنها ما يلي:

  • مع قرب حلول شهر رمضان المبارك شهر الخيرات والبركات أدعو الله عز وجل أن يغفر لنا ذنباً. وأن يكفر عنا سيئاتنا، آمين يا رب العالمين.
  • أقر الله عينك في رمضان بلذة الأسحار وصحبة الأخيار ورحمة الغفار وجنة الأبرار.
  • قبل شهر رمضان افتح خزينة قلبك احذف، ورتب، وسامح، واغفر، وتجاوز، واكتب على بابها: إلّا من أتى اللٰه بقلب سليم.
  • أسأل الله لكم في شهر رمضان حسنات تتكاثر، وذنوب تتناثر، وهموم تتطاير. كما وأنه يجعل بسمتكم سعادة، وصمتكم عبادة، وخاتمتكم شهادة، ورزقكم في زيادة. وبكل زخة مطر وبعدد من حج واعتمر أدعو الله أن يتقبل صالح العمل.
  • واقترب أجمل ثلاثين يوماً في السنة. كما وأن القليل باقٍ على رمضان، فيا ربي بلغني إياه ومن يقرأ وجميع عبادك، ولا تفقدنا فيه حبيباً يا الله، واجعلنا مستبشرين بقدومه فرحاً لا حزناً بالفراق.

اجمل كلام عن رمضان 2023

فرض الله تعالى الصوم على المسلمين في شهر رمضان المبارك. كما وأنه هو عبادة عظيمة ينال من خلالها الصائم أجر وثواب عظيمة، ومع اقتراب شهر رمضان يبدا الناس بتهنئة بعضهم البعض من خلال ارسال التهاني وأجمل الكلام، وفيما يل نقدم لكم كلمات مختارة من اقتباسات عن شهر رمضان أجمل عبارات شهر رمضان:

  • في رمضان سارع للخيرات وتجنب الحرام واخف أمر يمينك عن يسارك وامتنع عن الغيبة. كي لا تفطر على لحم أخيك ميتا.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان باﻷمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى.
  • في رمضان اعد ترتيب نفسك لملم بقاياك المبعثرة اقترب من أحلامك البعيدة اكتشف مواطن الخير في داخلك. واهزم نفسك الامارة بالسوء.
  • كذلك، بارك الله لكم في شعبان وبلغكم شهر رمضان. بعظيم غفرانه.. والعتق من نيرانه.. وسخر لكم الطيبين من خلقه.. وشرح صدوركم بذكره.
  • أيضا، لقد أتى هلال رمضان شهر التوبه والغفران شهر الدعاء والقران شهر العتق من النيران كل عام وانت بالف خير وأعاده الله عليكم بالصحة والعافيه.
  • أخيرا، مع قرب رمضان تحلو مناجاة الرحمن، تمنيت أن تكون الدنيا ملك يديك؛ فتذكرت أنها لا تساوي شيئاً فدعوت الله أن تكون الجنة مستقراً لقدميك، أنت وأهلك ووالديك وكل من يعز عليك.

اقتباسات عن شهر رمضان أجمل عبارات شهر رمضان

اقتباسات عن شهر رمضان أجمل عبارات التهنئة بشهر رمضان المبارك 2023، ينتظر العديد من المسلمين شهر رمضان ليتم تبادل أفضل الكلمات والعبارات التي تعبر عن مشاعر الحب والود في شهر رمضان.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتر دعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليل أجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضان دعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضان كذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليه ما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضان دعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضان أضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضان صحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضان قائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضان متى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان