السبت , 18 نوفمبر 2017
الرئيسية » تنمية بشرية » 7 أمور تدمر قواك العقلية لابد من تجنبها
7 أمور تدمر قواك العقليه لابد من تجنبهم

7 أمور تدمر قواك العقلية لابد من تجنبها

يعتبر العقل أهم أعضاء الجسم الذى نعتمد عليه لتكوين الشخصية وإبراز الأفكار والاتجاهات المختلفه، فنحن نعتمد على عقولنا من أجل التصرف فى أمور حياتنا..

هناك العديد من الأمور التى تدمر القدرات العقليه لدى الأفراد لابد من الابتعاد عنها تماما ومن أبرزها:-

 

1-القيام بتجنب التغيير

أكد العلماء أن الانسان لابد أن يغير من أسلوب ونمط حياته، ومن يحرص على تجنب التغيير فهو يقوم باضاعه وقته ؛لذلك لابد من عدم مقاومة التغيير لأن التغيير يقوى من القدرات العقليه وعدم التغيير يعمل على اضعاف قواك العقليه .

2-ترك اتخاذ قرارات حياتك للأخرين

لابد أن تتخذ قرارات حياتك بنفسك ولا تسمح للأخرين باتخاذ قرارات لك، وبالتالى سوف لن تستخدم عقلك وتجعل المسؤوليه تتحرك اتجاه الأخرين، لذلك لابد من تجنب هذا الأمر حتى لا تضعف ذهنك.

3-التفكير فى الماضى

أكد الحكماء أن الأفراد لابد أن يركزون تفكيرهم على لحظات حياتهم الحاليه والمستقبليه وعدم التفكير فى الماضى، فالغيب لا يعلمه لا الله .

4-الحقد على الأشخاص الناجحين

يعتبر الحقد على الأشخاص الناجحين أمرا غير ملائم للأفراد، ولابد من تجنبه تماماً لأنه يؤثر سلبيا على الأفراد ويقلل من قدرته على العمل أو النجاح، ولكن لابد من العمل على العمل والغيرة لكى تتقدم ولا تحقد على الأخرين فيؤثر سلبيا عليك.

5-ارضاء جميع الناس

يعتبر ارضاء جميع الأشخاص فكرة سيئة للغايه، ويعد ارضاء الناس غايه لا تدرك وارضاء الله غايه لا تترك.

6-عدم التحلى بالصبر

يعتبر الصبر هو مفتاح الفرج، لابد من التحلى بالصبر حتى لا تقع فى الفشل، فاذا لم تتحلى بالصبر فسوف تقلل من قدرتك على النجاح أو التفكير فى الوصول الى الأهداف .

7-تكرار الأخطاء

يعتبر الوقوع فى الخطأ أمرا اعتياديا، وليست مشكله نهائياً ولكن تكرار الوقوع بمشكله دون التعلم من الأخطاء السابقه أمرا يضعف من قدرات الأفراد وتفكيرهم

 

شاهد أيضاً

تنمية بشرية.. التفكير الايجابي من أجل العيش بحياه افضل

تنمية بشرية.. التفكير الايجابي من أجل العيش بحياه افضل

خاصيَّةٌ من حياتك تُحدَّد بقدر كبير من عاداتك, التي تشمل جزءًا مهمًا من السّلوك اليوميّ. …