عوامل كثيرة قد تهاجم شعرك وتجعله متقصّفًا وجافًّا ومتعبًا، ولكن تأكّدي أنّ ثمّة حلولًا  مناسبة للتخلّص من مشكلات الشعر، فلحسن الحظّ هناك عدد من المواد المنزليّة المذهلة التي يمكنها أن تكون مادّة ماسكات للشعر فتنعش وتعيد جمال شعرك مباشرة، ماسكات للشعر طبيعية ولا تضر الشعر بأي حال من الأحوال.

وسنذكر لك فيما يأتي سبعة ماسكات للشعر يمكنك صنعها في المنزل، وهي:-

1-  ماسك الأفوكادو

للأفوكادو استعمالات جماليّة عدّة، ويمكنه أن يكون مادّة أوليّة لصنع ماسك منزليّ رائع للشعر، وهو مفيد للشعر الباهت والجافّ، ويجعل الشعر أملس وناعمًا ورطبًا وثخينًا.

امزجي القليل من الأفوكادو الطازج مع نصف كوب حليب وملعقة زيت زيتون أو زيت اللوز، ثم ضعي المزيج على فروة الرأس واشطفيه بعد 15 دقيقة.

2-  ماسك البيض

ينعش هذا الماسك ويرطّب الشعر الجافّ والمتعب، وهو ماسك سريع وسهل الصنع في الآن ذاته، بإمكانك أن تخفقي صفار بيضة مع ملعقة زيت زيتون وكوب حليب وعصير الليمون الطازج. ضعي الخليط على فروة الرأس ثمّ اشطفيه بماء بارد بعد 15 أو 20 دقيقة.

البيض غنيّ بالبروتين الذي يغذّي جذور الشعر، بالإضافة إلى أنّه غنيّ بالبوتاسيوم الذي يصلح الشعر المتضرّر، وبفيتامين A الذي يقاوم التقصّف، وبفيتامين B12 الذي يعزّز نمو الشعر الجديد.

3-  ماسك اللبن

بإمكانك استعمال ماسك اللبن لجعل شعرك لامعًا، ضعي نصف كوب من اللبن (أو أكثر إذا كان شعرك طويلًا) على فروة الرأس، واتركيه من 15 إلى 20 دقيقة ثمّ اشطفيه، وستشعرين بروعة شعرك ولمعانه.

4-  ماسك الموز

الموز غنيّ بفيتامينات A  و Eو cبالإضافة إلى غناه بالبوتاسيوم الذي يساعد في إنتاج زيت الشعر ويحافظ على فروة الرأس.

امزجي موزتين ناضجتين مع ملعقة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ثم أضيفي العسل، ثمّ ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدّة خمس دقائق، ثمّ اشطفيه بالماء البارد أو الدافئ، وسيبدو شعرك لامعًا وناعمًا مباشرة.

5-  ماسك زيت جوز الهند

يستعمل هذا الماسك للشعر الجافّ والمتعب. خذي مقدارين من جوز الهند مع مقدار من زيت الزيتون وضعيه على شعرك واتركيه المدّة التي تريدينها ثم اشطفي شعرك بالماء برفق.

6-  ماسك الفراولة

إذا كانت لديك مشكلات في فروة الرأس أو كان لديك زيادة إفراز في زيت الشعر فبإمكانك أن تستعملي ماسك الفراولة، إذ إنّ الفراولة غنيّة بفيتامين C. وهذا الماسك من شأنه أن ينظّم معدّل الـph وبالتالي تنظيم إنتاج زيت الشعر، وهو بذلك يجعل الشعر صحيًّا أكثر.

امزجي حفنة من الفراولة مع ملعقة عسل وملعقة من زيت جوز الهند وضعيها على الشعر ثمّ اتركيها 15 دقيقة واشطفيها بالماء الفاتر أو الدافئ، وستلاحظين أنّ شعرك أصبح أملس وصحيًّا ورائعًا.

7-  ماسك الشوفان

استخدمي ماسك الشوفان إذا كانت فروة رأسك متهيّجة وتسبّب لك الحكّة، وهذا الماسك ماسك سهل الاستخدام ونتائجه سريعة الظهور.

امزجي ملعقة من الشوفان مع ملعقة من الحليب الطازج وملعقة من زيت اللوز أو زيت الزيتون، ثمّ ضعيها على الشعر الجافّ واتركيها لمدّة من 20- 25 دقيقة قبل أن تغسلي شعرك بالشامبو.

كانت هذه سيّدتي مجموعة من ماسكات للشعر بسيطة وذات النتائج السريعة والتي نأمل أن تحقّق هدفك في الحصول على شعر رائع ذي جمال أخّاذ.

شاهدي أيضاً
وصفات جديدة ونتائج رائعة لزيادة كثافة الشعر وتطويله