السبت , 18 نوفمبر 2017
الرئيسية » تنمية بشرية » همسات في طريق النجاح
همسات في طريق النجاح
همسات في طريق النجاح

همسات في طريق النجاح

كيف تحقق النجاح

الحلم ليس هو الهدف

كلنا نسعى للنجاح ومن منا في هذه الدنيا يحلم بالفشل ولكن هل نفكر بشكل صحيح؟ هل مجرد الحلم هو ما نحتاج إليه؟ فكر قليلا

من المهم أن تحلم بما تريد ومن الجيد أن تتخيل نفسك تحققه ولكن الحلم ليس هو الهدف وليس هو نهاية الأمر. بل هو البداية هو الأمل الذي يجعلك مصرا على تحقيق هدفك هو القوة التي تستمد منها إصرارك على إكمال الطريق وتحقيق ما تصبوا إليه. فالحلم هو الخطوة الأولى للنجاح..

حدد أهدافك جيدا

مشكلة البعض أنهم يحلمون بكل شيء جيد وجميل ولكنهم لا يحددون أهدافهم ولا يضعون أي شيء يمكن تحقيقه. أحلم ان تكون عالما أو غنيا او أي شيء ولكن ضع الهدف فالحلم ليس كل شيء. والهدف هو ان تعرف ما الذي يوصلك لحلمك. فلو حلمت أن تصبح أغظم عازف غيتار في العالم فالهدف أو تتعلم الجيتار أولا وتتقنه.. وقبل تعلمه لديه هدف أول وهو الحصول على جيتار وقبله ايضا عليك الحصول على المال. هكذا تبدا الأحلام في التحقق. بان تضع لها أهدافا واضحة وقابلة للتحقيق.

بعدما يصبح حلمك أمرا مهما بالنسبة لك ضع أهدافك على المدى القصير والمتوسط والبعيد وابدأ في تحقيقها. فعندما تحدد بالضبط ما تريد فأنت حتما ستحقق الحلم.

استعد لكل العقبات

يستحيل أن تنجح في رمشة عين أو أن تبدأ اليوم وغدا تحقق هدفك.. وأيضا من المستحيل أن تنجح دون اختبارات صعبة. فهل أنت مستعد؟

بعد وضع أهدافك لابد أن تتوقع بعض الإختبارات الصعبة وبعض العقبات وبعض الإخفاقات وتعرف أنها جزء من طريقك للنجاح وتكون مستعدا لتجاوزها.

فلا اجد ينجح دون اختبار عزيمته. ودون كسر العقبات ودون التغلب على اليأس. فكلها اختبارات مهمة تثبت لك أن حلمك ليس مجرد وهم تتخيله بل هو ما تريد حقا ولن تستسلم حتى تحققه.

لكي تتجاوز كل العقبات والإخفاقات ولحظات الإنكسار. ركز على هدفك تلك هي اللحظة التي عليك أن تتذكر بها حلمك وتضع أهدافك امامك,  تلك هي اللحظة التي تجعل فيها حلمك هو سبيلك لرفع عزيمتك والوقوف مجددا بعد اي انكسار.

تذكر لابد ان تجتاز كل الإختبارات وأنت قادر على النجاح فيها

شاهد أيضاً

تنمية بشرية.. التفكير الايجابي من أجل العيش بحياه افضل

تنمية بشرية.. التفكير الايجابي من أجل العيش بحياه افضل

خاصيَّةٌ من حياتك تُحدَّد بقدر كبير من عاداتك, التي تشمل جزءًا مهمًا من السّلوك اليوميّ. …