السبت , 18 نوفمبر 2017
الرئيسية » تسويق و أعمال » نظرة من الداخل, شركة جوجل

نظرة من الداخل, شركة جوجل

لمحة عامة عن المكاتب الحالية لجوجل، الرائدة عالميا في مجال الانترنت والبحث: المؤسسين الرئيسيين لشركة جوجل هما larry and sergeyلاري بيج – Larry Page – , وسيرجي برن –  Sergey Brin –  ( في الصورة ) عام 1998, بهدف رئيسي هو توفير “المعلومة” للجميع وتوفير سهولة الوصول لها, تحت شعار رئيسي للشركة, هو ” لا تكن شريرا”, بمعنى لا تحتكر العلم لنفسك, وانما العلم للجميع. وبعد النجاح الساحق لمحرك البحث وانتقال الشركة لمقرها الجديد في كاليفورنيا, طورت الشركة خدمات اخرى حققت هي ايضا نجاحات باهرة منها جي ميل – Gmail – , جوجل درايف – Google Drive -, جوجل بلس – Google Plus -, وغيرها. الى ان دخلت عالم الهواتف الذكية بنظام تشغيل اندرويد – Andriod – والتي شكلت نقلة نوعية و فتحت الباب بمصراعيه لدخول جوجل سوق خدمات الهواتف النقالة بشكل عام, والهواتف الذكية بشكل خاص, لتدخل الباب بكل قوة وتبختر في مواجهة غيرها من الشركات المنافسة في سوق الهواتف, لتقوم بعد ذلك بتصميم اول هاتف ذكي خاص بها وهو نيكسس – Nexus -. لتدخل شركة جوجل التاريخ, وتصنع لها اسما ليس فقط في علم التكنولوجيا, الاقتصاد, الادارة, وانما ايضا في القاموس, بحيث تم اضافة كلمة جوجل – Google – لقاموس اللغة الانجليزية, لذلك وعندما تسمع احدهم يقول لك – google it – فانه يقصدها بذلك.

مع العلم ان الشركة الان هي المالكة لشركات كبرى كموتورولا – Motorola -, وخدمات انترنت منها يوتيوب – YouTube -, والمدونات – Blogger -.

والان نقدم لكم بعضا من الصور لشركة جوجل من الداخل, ونود التنبيه هنا ان المقصود من هذا المقال هم ارباب العمل وليس العمال, بقصد توجيه انبهاكم لواحدة من اعظم الشركات في العالم, ان لم تكن اعظمها على الاطلاق, عارضين واحدا من اسرار الشركة في التفوق والريادة, الا وهو “الاهتمام” بالعامل قبل كل شيء.

16  14 13 12  10 9 8 7 6   3 2 1

 

شاهد أيضاً

بيت كوم، أفضل موقع توظيف عربي على الانترنت

بيت كوم ، أفضل موقع توظيف عربي على الانترنت

بيت كوم، قد تكون سمعت بهذا الموقع من قبل، وقد تكون هذه المرة الاولى التي …