الجمعة , 20 أكتوبر 2017
الرئيسية » عالم أدم » أروع ماقد يحفزك على الاستمرار في بناء العضلات من ابطال كمال الاجسام
كمال الاجسام

أروع ماقد يحفزك على الاستمرار في بناء العضلات من ابطال كمال الاجسام

رياضة كمال الاجسام من الالعاب الرائعة التي يمارسها الشباب في أعمار مختلفة وقد يمارسها الرجال حتى في سنوات متأخرة من اعمارهم، وفي بعض الاحيان نجد نساء يهتمون بـ كمال الاجسام كذلك، بلا شك كمال الاجسام أصبحت رياضة بل عادة يمارسها أولئك الشباب الباحثين عن القوة والثقة في أجسامهم حيث أن بناء الاجسام و بناء العضلات يعطيهم ثقة أكبر في انفسهم من عدة نواحي، فمن ناحية يعطي لاعب كمال الاجسام جمال لجسمه وتناسق في مظهره، ومن ناحية أخرى يعطيه قوة جسمانية قد يحتاجها في مهام عمله أو في الدفاع عن نفسه إن احتاج الامر!

يحتاج لاعب كمال الاجسام للصبر والانتظام الجدييًن للاستمرار في اللعب والذهاب الى النادي أو ( الجيم ) كما يطلق عليه لاعبي كمال الاجسام، فهو يحتاج للإنتظام شبه اليومي في التمرين والتغذية السليمة الصحية الغنية بالمعادن والبروتينات وباقي العناصر الغذائية اللازمة لنمو أمثل للجسم و بناء العضلات، كما يحتاج للراحة والنوم الكافيين ليعطوا العضلات الفرصة اللازمة لراحتها ونموها كذلك..

وفي هذه المقالة نهتم بجانب هام جدا يحتاجه لاعبي كمال الاجسام للاستمرار في بناء العضلات، الا وهو الجانب التحفيزي الذي ينقص أغلب لاعبي كمال الاجسام ويعانوا منه.. حيث يؤكد ابطال كمال الاجسام أن رياضة كمال الاجسام من أصعب الرياضات التي يمارسها الفرد لاحتياجها لصبر وتحفيز مستمرين لأن لاعب كمال الاجسام يحتاج لأشهر من التمرين المتواصل ليستمر في رؤية نتائج التمرين تظهر على جسمه ومن ثم فإنه يحتاج لجهد متواصل للحفاظ على تلك النتائج!

يعتبر موقع www.bodybuilding.com الموقع الأول عالمياً في شرح التمارين المختلفة التي يحتاجها لاعب كمال الاجسام وتكمن ميزة الموقع أنه يعطيك تمارين متجددة كل فترة معينة لتغير روتين لعبك في بناء العضلات.

تحفيزك للاستمرار في التمرين ليس صعباً على الاطلاق ويجب أن ينطلق من ذاتك وتحافظ عليه وأن تستمر في تحفيز نفسك طوال الوقت هو الشيئ الأهم حتى لا يسقط إشتراكك في النادي بعد عدة أسابيع أو أشهر كما يحدث لأكثر من %70 من رواد نوادي كمال الاجسام!

نقدم لكم في السطور القادمة أهم ما قاله ابطال كمال الاجسام خلال مسيرتهم الناجحة وما يقدموه للمبتدئين في اللعبة للحفاظ على نشاطهم وتركيزهم..

كمال الاجسام

1- أيً كان طريقك بطيئاً، فمازلت أفضل من المتمدد على الكنبة.

2- مايبدو لك صعباً الان، سيكون قريبا جزء من الإحماء.

3- أجسام الصيف.. تصنع في الشتاء!.

4- الألم شيء مؤقت، أما توقفك فهو ألم مستمر.

5- عندما تشعر بأنك تريد التوقف والاستسلام، تذكر كم عدد الناس الذين عليك أن تثبت لهم أنهم أخطأوا بهكذا قرار!.

6- بناء عضلاتك هي ليست أن تكون أفضل من أي شخص أخر، بل هي أن تكون أفضل مما كنت عليه.

7- إفعل اليوم ما لن يفعله الاخرين، لتفعل غدا مالا يستطيع الاخرين فعله!.

8- سيهاجمك مرة واثنين وعشرة شعور الاستسلام، هاجمه وبقوة.

9- بعد سنة من الأن.. ستكون سعيد جداً أنك بدأت اليوم.

10- لن أقول لك أن الطريق سيكون سهل، ولكن النتائج تستحق وستسعدك.