الجمعة , 20 أكتوبر 2017
الرئيسية » دنيا حواء » صحة المرأة، سبعة سلوكيات لا تلحظها المرأة تضر بصحتها
صحة المرأة، سبعة سلوكيات لا تلحظها المرأة تضر بصحتها
صحة المرأة، سبعة سلوكيات لا تلحظها المرأة تضر بصحتها

صحة المرأة، سبعة سلوكيات لا تلحظها المرأة تضر بصحتها

صحة المرأة النفسية والجسمانية أهم بكثير من جمالها، لكن للأسف تهتم المرأة بشكل كبير بشكلها وجمالها, وتنفق في ذلك الكثير من أموالها تجاه زيارات الأطباء و مستحضرات التجميل و خلافه, ولكن لا تلاحظ عادات كثيرة يكون لها تأثير على صحتها نشرتها صحيفة “هافنغتون بوست” وهذه هي السلوكيات والعادات الأكثر شيوعا والتي تضر بصحتك سيدتي..

السلوكيات السبعة التي تضر بـ صحة المرأة،،

1- النوم بدون إزالة المكياج, قد يغلب المرأة نعاسها وتخلد الى النوم من دون إزالة المكياج من على بشرتها, ما يسبب ترسب هذه الألوان الصناعية على بشرتها و ظهور بقع عليها ما قد يؤدي إلى تلف البشرة مع الوقت و إنسداد مسامها.

2- إرتداء الكعب العالي, إنتشر بشكل كبير إرتداء الكعب العالي من قبل الفتيات و السيدات بشكل مبالغ فيه،، ما لا تعرفه المرأة هو أن الكعب العالي يسبب أمراض مزمنة في المفاصل و الرجلين, وأيضا الام خطيرة في الظهر، كما قد يسبب إختلال في المشي إذا تعودت المرأة عليه.

3- إرتداء ملابس غير صحية وغير قطنية, وأيضا إرتداء ملابس أصغر من حجم جسمها, ما قد يؤثر على بشرتها و إختناق مسامها.

4– الحمل المستمر للحقائب الثقيلة أثناء خروج المرأة, في حالات كثيرة تكون تزن عدة كيلوغرامات, وهو ما يسبب ألام في الظهر و الرقبة, وإجهاد لعضلات الكتف، وأيضاً يسبب شد متواصل لأعصاب اليدين.

5- الإهتمام المبالغ فيه بالمظهر الخارجي, يؤثر هذا الهوس على نفسية المرأة و صحتها و طعامها أيضا, وهو ما يجعل 16% من النساء يعانون من نقص في الوزن الطبيعي، فعلى المرأة أن تعلم أن الجمال يكمن في جمال روحها و ضحكتها، فهذا الجمال الذي يبرز و يؤثر في الشخصيات التي تقابها أكبر بكتير من الجمال الشكلي.

6- المشاعر السلبية تتمتع بها المرأة أكثر من الرجل, كـ الندم والخوف والقلق, وهو ما يضر بـ صحة المرأة من الناحيتين النفسية والجسدية.

7- عدم أخذ قسط كافي من النوم بإنتظام ساعاته, يؤثر كثيرا على صحة المرأة وقد يسبب لها أمراض كثيرة مع الوقت، لذا ينصح المرأة بالنوم مبكراً والحصول على 8 ساعات على أقل تقدير من النوم العميق.

شاهد أيضاً

صور فساتين زفاف

صور فساتين زفاف لـ عرايس 2016، لطلة العمر

لكل عروسة ترغب بالتألق والتميز في أجمل وأهم ليلة في عمرها-ليلة زفافها- نعرض عليكِ صور …