السبت , 20 يناير 2018
الرئيسية » صحة » حقيقة الجلوس لفترات طويلة

حقيقة الجلوس لفترات طويلة

وحيث انك الان في الغالب جالس, الا انك لا تعرف الحقيقة المرة وراء الجلوس لفترات طويلة, ولا تعرف ان الجلوس لفترات طويلة قد يؤدي الي زيادة خطر الموت لاسباب متعددة بنسبة 40%. مؤسسة ميدكال بيلينج اند كودينج – Medical Billing And Coding – توضح مخاطر الجلوس بشكل مبسط حسب الاتي:

الاصل اننا نقوم بغالب امور ومشاغل حياتنا ونحن في وضعية الوقوف, لكن مع نظام حياتنا الجديد والتكنولوجيا الحديثة تبدلت الاية واختلفت تماما لنصبح غاليبة الوقت جالسين بنسبة 9 ساعات يوميا, وهو اكثر من فترات نومنا بمعدل 7 ساعات يوميا. وطبيعة اجسادنا لا تتطابق مع نظام الحياة الجديد, والسؤال هنا هو لماذا؟

  1. الجلوس يزيد من احتمالية السمنة بحيث يتساقط معدل حرق الدهون الى 1 في كل دقيقة, فبين 1980 الى 2000 ازداد معدل الجلوس بمعدل 8% فقط الا ان معدل السمنة زاد بمعدل الضعف في الولايات المتحدة!!.sitting
  2. الجلوس يدمر الجسم, بحيث تموت عضلات القدمين عن الحركة تماما تقريبا, وافراز الانزيمات التي تساعد على حرق الدهون يقل الى 90%, بما معناه ان اصحاب العمل في المكاتب عرضة للاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية بنسبة الضعف مقارنة بغيرهم.
  3.  والجلوس لفترات طويلة امام التلفاز لفترات طويلة وخصوصا بعد سن 24 يزيد امراض القلب و بالتالي الموت, بحيث تقلل كل ساعة من الجلوس امام التلفاز العمر الافتراضي بمعدل 11 – 22 دقيقة.
  4. ويفضل دائما الجلوس بزاوية 135 درجة حسب اخر و احدث الدراسات, لأنه وببساطة يقلل من الضغط على الجسد ويسمح لمرور واندفاع الدم في الشرايين.

لذلك يُنصح بالتحرك متى تمكنت – لا 30 دقيقة فقط حسب بعض الاراء – ذلك ان المشي او الحركة بشكل عام تحرق 3-5 مرات اكثر من الجلوس, خصوصا لاصحاب العمل المكتبي بحيث لا مفر من الجلوس, وهنا نوضح التمدد يعتبر حركة, التبختر يعتبر حركة, المشي حركة, كل شيء يعمل على حركة وضخ الدم في العروق يعتبر حركة. احرص على الحركة, احرض على الوقوف, اجسادنا لم تخلق للجلوس لفترات طويلة.

شاهد أيضاً

طرق خفض حرارة الاطفال

طرق خفض حرارة الاطفال

تعتبر حرارة الاطفال عندما ترتفع مؤشراً خطر على صحّة الطفل لذلك يجب العمل فوراً على خفض …