الإثنين , 11 ديسمبر 2017
الرئيسية » تنمية بشرية » ثلاثة أمور مهمّة من أجل اجتماع ناجح
اجتماع ناجح
ثلاثة أمور مهمّة من أجل اجتماع ناجح

ثلاثة أمور مهمّة من أجل اجتماع ناجح

من الطبيعي أن تتطلب طبيعة عملك اجتماع عمل من الحين للأخر، في كل عمل دائما مايتم عقد اجتماع بين أطراف القسم الواحد أو اجتماع بين الاقسام المختلفة للوقوف على أمور تخص العمل..

عادة ما تكون مقابلات العمل هذه والاجتماعات مخيفة للمتحدّث العاديّ، وفيها ينبغي على الشخص أن يتحلّى بالثقة في النفس ورباطة الجأش، لذا سوف نقدّم لك بعض النصائح لتكون كلّ الأمور تحت سيطرتك

إليك أهم ثلاثة أمور عليك الإنتباه إليهم من أجل إجتماع ناجح ..

ّ-البس لباسًا ملائمًا وتكلّم بثقة

هيئة الشخص ولباسه من الأمور المهمّة في اي اجتماع ، لذا حاول أن تلبس لباسًا ملائمًا بحيث تبدو رائعًا وذا هيبة، كما ينبغي أن تحافظ على جلسة جيّدة، وأن تتدرّب على التواصل بواسطة لغة العيون، وأن تتكلّم باحتراف، وأن تنتبه إلى إجاباتك التي يجب ألّا تتجاوز ستين ثانية.

-استرخِ

إنّ من يقف مقابلًا لك يستطيع أن يشعر إذا كنت مرتبكًا وفاقدًا لثقتك بنفسك، من أجل ذلك تدرّب على الأسئلة المتوقّعة على المرآة أو مع أصدقائك حتّى تكسر حاجز الخوف. وحاول قدر الإمكان أن تصل مبكّرًا، وإذا حدث وتأخرت اتّصل على الشركة اعتذر لأنّ الالتزام ضروريّ ومهمّ.

-انتبه إلى عاداتك

إذا كانت عندك عادات تعرف أنّها غير مناسبة وأنّه لا يجب فعلها أمام رئيسك في العمل فينبغي الابتعاد عنها نهائيًّا، من ذلك مثلًا مضغ العلكة ومقاطعة الكلام وقلّة الاحترام أو الاحتقار وإثارة موضوعات خلافيّة.

تذكر عزيزنا القارئ هذه القواعد المفيدة عند ذهابك لمقابلة عمل أو لحضور اجتماع وستستفيد منها إذا اتّبعتها.

شاهد أيضاً

همسات في طريق النجاح

همسات في طريق النجاح

كيف تحقق النجاح الحلم ليس هو الهدف كلنا نسعى للنجاح ومن منا في هذه الدنيا …