السبت , 20 يناير 2018
الرئيسية » تقنية » تكنولوجيا جديدة (ذا ليب)

تكنولوجيا جديدة (ذا ليب)

نعم, مرة اخرى تتفوق التكنولوجيا في “ذا ليب” – The Leap -, او بالترجمة “القفزة”. ولكن ما هو “ذا ليب”؟, للاجابة على ذلك دعونا نرجع قليلا الى الوراء, الى احد افلام توم كروز – Tom Cruise – يدعى تقرير الاقلية – Minority Report -, هل تذكرون كم كان رائعا تحكمه بالكمبيوتر بواسطة يديه المجردة, دون اي ازرار او وسط مشابه. في الحقيقة قد نكون قفزنا واقتربنا من اي وقت مضى الى هذه التكنولوجيا من خلال تقنية ذا ليب او “القفزة”.

Tom

قامت عدة شركات بمحاكاة الواقع من خلال خلقها لواقع افتراضي, فعلى سبيل المثال هناك محاكاة ألعاب الفيديو بواسطة الكونيكت – Kinect – من ابداع ميكروسوفت – Microsoft -, وشاشات اللمس من ابداع شركات مختلفة, والسينما الثلاثية الابعاد, وغيرها. ولكن كل هذه الاختراعات او الابداعات التكنولوجية لم تشبعنا وانما جعلتنا اكثر جوعا واكثر رغبة في المزيد. اما الان فاننا قفزنا قفزة جديدة عن طريق ذا ليب تجاه محاكاة الواقع, من خلال تقديمها لطريقة جديدة كلية, طريقة حدسية للتفاعل مع الحواسب.

للتوضيح اكثر شاهد الفيديو التالي:

الجميل في هذا الاختراع ان حجمه لا يتعدى حجم الايبود – iPod -, يقوم على التفاعل الثلاثي الابعاد مع جهاز اللابتوب – Laptop -, او الحاسوب – Desktop P.C – بعد توصيله بكل سهولة كأنه فأرة او ذاكرة خارجية. كما ان الاجمل, ان جهاز ذا ليب حساس لدرجة انه قادر على قراءة حركة كل يدك او الاصابع فقط على حدا, او حتى المواد كالقلم او الابرة مثلا, في الحقيقة انه حساس 200 مرة اكثر من اي تكنولوجيا لمسية نستخدمها هذه الايام من هواتف ذكية وغيرها.

ويقول مبتكروه انه مصنع في الاصل ليستفيد منه المهندسين, الاطباء, الجراحين, المصممين, العلماء, والمطورين, لكنه ليس حكرا لهم بأي حال من الاحوال.

وان كنت تعتقد انه سيكون مكلف, فانت مخطئ, فسعره المبدئي 70 دولار. للمزيد من التفاصيل قم بزيارة الموقع الرسمي: LeapMotion.com

شاهد أيضاً

تكنولوجيا ( اللمس الثنائي ) الجديدة

تكنولوجيا اللمس من افضل الاختراعات الحديثة فيما يتعلق بسرعة الاتصال والتواصل, لكن من اهم قصور …