السبت , 20 يناير 2018
الرئيسية » هل تعلم » تعرف على فوائد الصلاة الصحية
تعرف على فوائد الصلاة الصحية
تعرف على فوائد الصلاة الصحية

تعرف على فوائد الصلاة الصحية

تعتبر الصلاة من أعظم العبادات والرياضات فهي تغذي جسم الإنسان بدنيا وعقليا وروحيا أيضا. فالصلاة عبارة عن تمارين رياضية خفيفة لكنها ذات منافع كثيرة ومتنوعة فمن لديه آلام في جسده فليذهب للوضوء ثم للصلاة، و فوائد الصلاة كثيرة و متنوعة على جسد الانسان وصحته العامة.

فوائد الصلاة الصحية

فوائد الصلاة متنوعة فكل ركن من أركان الصلاة له فائدة عظيمة وميزة رائعة للجسد، فمثلا خلال الركوع والسجود يتم تنظيم حركة الدم في الجسم بصورة سريعة ورائعة جدا حيث أن مجرى الدم يصبح بشكل طبيعي في الشرايين،وهذه من أهم فوائد الصلاة لذا فإن المداومة على الصلاة تمنح للجسد هذه الميزة الصحية العظيمة والتي لا يمكن الحصول عليها لا عن طريق دواء معين أو طعام معيين، فقط الصلاة توفر لمخلصيها هكذا جائزة. فهذه الحركات في الصلاة تلعب دورا هاما جدا في تحسين أداء القلب ونبضه وذلك لأنه تم تحسين جريان الدم في الجسم حيث يمكن إيصاله لجميع أعضاء الجسم دون عناء أو مشاكل، كل شيء ويكون سهلا ومبسطا بفضل الله تعالى، فهي راحة للإنسان المسلم المؤدي لصلاته بخشوع، لا تتعبه ولا تجهده بل على العكس تماما تفيده في نواحي عديدة من صحته وحتى نفسيته، فهي تريح القلب وتجعل الإنسان على صلة وثيقة بالله جل وعلا فيصبح واثقا ثقة كاملة أن كل ما يصيبنا قد كتبه الله لنا.

وقد أوضحت دراسات عديدة فوائد الصلاة الطبية والصحية و أثبتت الإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية أيضا، حيث أنها تفيد الأشخاص المصابين بالروماتيزم وذلك من خلالها عمل ترويض طبي طبيعي للعظام عن طريق تليين المفاصل. ونظرا لكون المسلم لا يفارق الصلاة منذ بلوغه حتى حين وفاته فإنه يكون بذلك قد قطع شوطا مهما من حياته في عبادة الله وفي الاستفادة من الصلاة في تقوية العضلات، فالمداومة عليها تقي الجسم من المعاناة من آلام العظام ومخاطر الالتهابات وتضرر العمود الفقري، كما أن الأعضاء الداخلية تمارس نشاطاتها في أحسن الظروف، ناهيك عن تقليل الإصابة بالإمساك.

شاهد أيضاً

20 إختراع مفيد ستحتاجه و انت لم تكن تعرف عنه – الجزء الثاني

1. خزانة تحافظ على ملابسك في أماكنهم. 2. مقص البيتزا. 3. طاولة مسند لذراع الاريكة. 4. …