الجمعة , 20 أكتوبر 2017
الرئيسية » هووهي » الحقائق العشرة لـ علاقة حب مميزة

الحقائق العشرة لـ علاقة حب مميزة

أعتقد أنه من السهل في أي علاقة تعقيد الأمور أكثر من اللازم، لماذا؟ هي عادة ينتهجها البعض، تعقيد الأمور! ولكن إن كنت تريد علاقة حب مميزة بينك وبين شريكك عليك بالإيمان بالقواعد العشرة الاتية والتي ستضمن بها علاقة حب متينة وقوية على المدى القريب والبعيد..

couple_love_by_morinc-d3j1stp1- العلاقات الناجحة تحتاج إلى العمل من أجلها..

لا تنجح العلاقات من فراغ، إنما تنجح بإيمان الطرفين أن على كل منهم مسؤولية إنجاح العلاقة التي بدأوها و ينطلق ذلك الايمان من العقل والقلب معاً.

2- تستطيع تغيير نفسك فقط، وليس شريكك.. 

إن كنت تحب شريكك وترى أن سلوكاً معينا يمارسه يزعجك أو غير مريح بالنسبة لك، فكر وتذكر أنك قبلته بهذا السلوك منذ عرفته فلماذا يزعجك الان!؟ أما إن كنت تريد تغيرأ فواجه شريكك به وأعلمه بما يزعجك من هذا السلوك.

3- جميع الجدالات تنبع من ألام بداخلنا.. 

عندما يحدث خصام بينك وبين شريكك، تأكد من ما يدور في داخلك وفي أحاسيسك قبل أن تهاجم شريكك بغضب غير مبرر، الحقيقة أننا نكون في الغالب منزعجين لغير الاسباب التي نعتقد أنها السبب في إنزعاجنا.

4- تفهم أن الرجل والمرأة مختلفين جداً..

تفهم حقيقة أن الرجل والمرأة مختلفين في أمور كثيرة جدا وتقبل ذلك سيجعل للعلاقة طعم أخر، ولحياتك مع شريكك متعة و راحة وقبول لتلك الاختلافات من دون أن تؤثر على سعادتكما معاً.

5- التقدير اليومي حاجة أساسية لابد منها..

في كل صباح، لديك الفرصة لتجعل علاقتكما أكثر قربة ومودة، حافظ على التقدير والاحترام المتبادل فهذا أساسي وضروري لجعل علاقة الحب أكثر سعادة.

6- الغضب مضيعة للوقت..

لا شيء يقتل أي علاقة حب بمثل ما يفعل الغضب، الغضب يمنعك من رؤية الأشياء الجميلة في شريكك، إن كنت تشعر بغضب من شريكك في أمر معين، إعطي لنفسك الفرصة لكي تهدأ ثم ناقش بهدوء الشيء الذي يزعجك، فشتان بين النقاش بهدوء وبين التكلم بعصبية وغضب.

7- إوجد طريقة لتكونا أصدقاء..

قد يبدو هذا للبعض غريبا وغير رومانسي، ولكن هذا من أجمل الأشياء التي قد تسعدك في علاقتك بشريكك أن يكون لك الحبيب والصديق معاً.

8- كن مسؤولاً عن سعادتك الشخصية..

لا يوجد شخص سيجعلك سعيدا من داخلك أكثر من نفسك، السعادة شيء ينبع من داخلنا وهو مسؤوليتك أنت في تحقيقها، لو كنت تشعر أنه مسؤولية شريكك فأنت مخطيء! فكر ثانية، فسعادتك منك وتعاستك أيضا منك.

9- أعطي ماترغب بأن تحصل عليه..

لو كنت ترغب بأن تكون مفهوم أكثر، أعطي المزيد من التفهم لشريكك، إن كنت تريد المزيد من الحب، أعطي شريكك حب أكثر،، هو نظام بسيط جداً لتحصل فيه على ماترغب.

10- لا توعد بأكثر ماتستطيع تحقيقه.. 

شريكك لن ينسى أي وعد قمت بوعده اياه، ولذلك لا تجعل أوقات السعادة تجرك للقيام بوعود أنت فعلياً غير قادر على تحقيقها، وحتى إن كنت قادر في ظروف معينة، فلا تسبق الطروف وتعطي الوعود، دعها تأتي من غير وعود قد تندم عليها وقد يستخدمها شريكك للضغط عليك فيها.

شاهد أيضاً

كيف تحافظي على إنجذاب زوجك لكِ وحدك

قد تتسائلي عزيزتي حواء، ما الذي يجعل زوجك يقلل اهتمامه بك، مالذي حدث ويحدث والذي …