السبت , 20 يناير 2018
الرئيسية » حول العالم » اغنى رجال العالم ..300 شخص فقط يملكون نصف ثروة العالم
اغنى رجال العالم
اغنى رجال العالم ..300 شخص فقط يملكون نصف ثروة العالم

اغنى رجال العالم ..300 شخص فقط يملكون نصف ثروة العالم

هل تعلم شيء عن اغنى رجال العالم ؟؟ هل تعلم أن هناك قلة قليلة في هذا الكون يسيطرون على الكم الأكبر من ثروات العالم ودخل الدول الفقيرة!

في تمثيل جلي لإنعدام العدل في هذا العالم الرأسمالي، فإن  اغنى رجال العالم يسيطرون على الجزء الأكبر من ثروة العالم!

تقدر ثروة العالم بـ 223 تريليون دولار،، فيما سكان العالم يزيد عددهم عن 7 مليارات نسمة.. في أكبر دراسة تمت على نسب توزيع ثروة الأرض، فإنها تكشف أن 80% من سكان العالم يملكون 6% فقط من ثروة الأرض.. هم اغنى رجال العالم.. هي حقيقة صادمة، لكن قد وصل الحال لدرجة عالية جداً من إنعدام العدل في توزيع ثروة الأرض، حيث أن 1% فقط من سكان الأرض يقدر عددهم بـ 300 شخص يملكون أكثر مما يملكه 3 مليارات إنسان حول العالم…

العالم لم يكن بهذا الظلم في توزيع ثروة الأرض كما هو الحال الواقع في وقتنا الحالي. حيث تعمل سياسات الدول الغنية والمسيطر قادتها على العالم على السيطرة على أموال الدول الفقيرة وثرواتها..

قبل 200 سنة، كانت الدول الغنية أغنى بثلاث مرات فقط من الدول الفقيرة..
قبل 50 سنة، تضاعف العدد لتصبح الدول الغنية أغنى من الفقيرة بـ 35 مرة.
في وقتنا الحالي،
 وصلت نسبة غنى الدول الغنية لـ 80 مرة أغنى من الدول الفقيرة!

اغنى رجال العالمإن كنت تبحث عن تفسير، فها هو،، تحصل الدول الغنية على عشرات أضعاف الأموال التي تقدمها كـ مساعدات للدول الفقيرة.. حيث إنها تنفق 130 مليار دولار سنويا كـ مساعدات لدول للعالم الثالث بينما هي تجبره وتسحب منه كل سنة ما يقدر ب 2 تريليون دولار ( في مسميات عدة، كضرائب مستحقة الدفع عن خدمات عالمية وقروض وشيكات مقابل الحصول على خدمات وغيرها من طرق السطو الأخرى) فأي دول هي التي تساعد الأخرى؟!!

 

يقول رئيس قسم الأبحاث بجامعة أوكسفام “دونكان جرين”.. أن المستحيل القبول بهذا الوضع وعلى العالم العمل على التغيير وعدم تبرير هكذا ظلم في توزيع ثروة الأرض بينما ينام 800 مليون إنسان جائعين كل ليلة…

المصدر.. الموقع الرسمي لمنظمة The Rules العالمية. (والتي تهدف لإجراء تغيير في موازين ونسب توزيع ثروات العالم)

الموقع من هنا

شاهد أيضاً

شاهد كيف تحولت أهم مدن العالم

ستشاهد في مجموعة الصور القادمة مجموعة من مدن العالم الحديث كيف كانت تبدو، وكيف أصبحت …