السبت , 20 يناير 2018
الرئيسية » تقنية » (أبل) تعلن عن نظام جديد للسيارات !!

(أبل) تعلن عن نظام جديد للسيارات !!

أعلنت مؤخرا شركة “أبل”  – Apple – عن نظام جديد خاص بالسيارات, أطلقت عليه اسم “كاربلاي” – CarPlay -, من شأن هذا النظام أن يحول نظلم ترفيه سيارتك إلى نظام “اي او اس” – IOS -, وهو نظام التشغيل الخاص بشركة “ابل”.apple logo

أُعلن عن هذا النظام خلال عرض جينيف للسيارات – Geneva Motors Sho -, حيث أعلنت كلا من “فيراري”, “مردسيدس”, و “فولفو” عن قيامهم بتطبيق النظام على سياراتتهم المصنعة لعام 2014. وكما أعلنت كلا من “هوندا”, “هيونداي”, و “جاغور” عن نيتهم إتباع النظام خلال السنة. أما غيرهم ك” BMW”, “نيسان”, “كيا” و ” لاند روفر” وغيرهم, فقد أعلنوا عن إعتمادهم للنظام مستقبلا لكن دون الحديث عن أي وقت أو موعد لذلك.

هذا النظام كما أعلنت شركة “ابل” سيكون معتمدا على أخر تحديث لنظامهم, وهو IOS 7, كما أنه سيكون نظام اختياري, بمعنى أنه لن يكون مدمج من الأصل – Built In -, وإنما سيكون كإضافة – Add On -.

كما أعلنت أن هذا النظام سيكون مبني بالأصل على خاصية “سيري” – Siri – وهي خاصية الوصول من خلال الصوت, بمعنى أنك ستتحكم بالنظام من خلال إعطائك الأوامر بالصوت أو المحادثة. مع القدرة على الوصول من خلال اللمس بكل تأكيد. ومن ناحية أخرى فقد وضحت الشركة أنك ستكون – من خلال النظام متصلا –  بكل أجهزتك المصنعة من قبل “أبل”, كأي ” آي فون” – iPhone – , “آي باد” – iPad -, “آي بود” – iPod – , “آي ماك” – iMac -, أو غيرهم, وهي في الحقيقة من أشهر المميزات التي أول من ظهر بها “أبل” , خاصية الإتصال بين كل من أجزهتها التي تتملكها.

وكردود فعل, فقد رأى الكثير أن هذا سيحسن من خرائط ” أبل” – Apple Maps – , خصوصا أنها تعتبر أحد نقاط ضعفها مقارنة مع العمالقة الأخرى “جوجل” , فجوجل كانت ولازالت تقدم أفضل الخرائط على الأجهزة الحديثة, من خلال تطبيقها “جوجل مابس” – Google Maps – . بالإضافة إلى أنه سيساعد على رفع مبيعات الشركة, فوجود نظام “كاربلاي” في سياراتك قد يقنعك – بطريقة ما أو أخرى – لأن تقتني و تعتمد IOS بدلا من غيره من أنظمة تشغيل منافسيه, سواء “أندرويد” – Android, “ويندوز” – Windows -, أو غيرهم. icar

وردود أخرى ذهبت أن نظاما كهذا قد يكون بداية الحديث عن “آي كار” – iCar – مستقبلا. فهذا بكل تأكيد سيفتح باباً – قد تعبر من خلاله في المستقبل- لدخول “أبل” عالم السيارات.

 

شاهد أيضاً

تكنولوجيا ( اللمس الثنائي ) الجديدة

تكنولوجيا اللمس من افضل الاختراعات الحديثة فيما يتعلق بسرعة الاتصال والتواصل, لكن من اهم قصور …